آخر الأحداث والمستجدات 

والي جهة مكناس ينتقد رئيس تعاونية الرميكة والأخير يصب جم غضبه على الصناع والحرفيين

والي جهة مكناس ينتقد رئيس تعاونية الرميكة والأخير يصب جم غضبه على الصناع والحرفيين

أصدرت جمعية اتحاد معلمي الفخار والخزف،بيانا استنكاريا،توصلت مكناس بريس بنسخة منه،تستنكر فيه ما أقدم عليه المستشار البرلماني،محمد عداب الزغاري،والذي يشغل في نفس الوقت،رئيس تعاونية الرميكة،حيث كال وابلا من السب والشتم في حق الحرفيين والصناع متهما إياهم بالتسبب في فشل مشروع قرية الصناعة التقليدية "الرميكة" الموجودة ضواحي مكناس.

وحسب نفس البيان فإن والي جهة مكناس تافيلالت قام اليوم السبت 26 أكتوبر بزيارة تفقدية لهذا المشروع،ولم يفوت الفرصة لينتقد القائمين عليه في شخص رئيس تعاونية الرميكة،الشيء الذي لم يرق لهذا الأخير،الذي جعل من الحرفيين والصناع شماعة يعلق عليها فشله في تسيير هذا المشروع الملكي.

وطالبت جمعية اتحاد معلمي الفخار والخزف من خلال ذات البيان الاستنكاري،رئيس التعاونية بالاعتذار عن الكلام النابي والساقط الذي صدر منه بشكل عمدي اتجاه الحرفيين،وذلك في أجل لايتعدى 48 ساعة ، مهددين إياه بالمتابعة القانونية .

وتأسس تعاونية الرميكة سنة 2002، لكي تكون بمثابة إطار قانوني يمثل جزءا كبيرا من الصناع التقليديين بالمدينة لدى السلطات.

جدير بالذكر أن قرية الصناعة التقليدية "الرميكة" تم تدشينها سنة 2004 من طرف الملك محمد السادس، حيث شيدت على مساحة 8.5 هكتار وكلفت ثلاثة وثلاثين ونصف مليون درهم،لكن المشروع عرف فشلا ذريعا،ولم يفتح لحدود الساعة أي تحقيق لتحديد المسؤوليات في فشل هذا المشروع الذي تحول إلى مقبرة للصناع والحرفيين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-10-27 01:46:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك